أو كيف نعوض السن المفقودة

 

 

 في عيادة الجزائر، تركيب أسنان وزرعات

هذه تركيبة أسنان على زرعات

تركيب أسنان على زرعات:

هذه تركيبة أسنان على 3 زرعات، وهنا يتم تعويض 4 أسنان كاملة. أنت ترين هنا، 3 أسنان على 3 زرعات، وسن عادية بدون زرعة، كل هذا في نفس التركيبة. سن الزرعة بثمن معين والسن العادية دون زرعة بسعر أقل.

الفم بدون أسنان:

 

لماذا لا يمكن للجدة ارتداء طقم أسنانها السفلي؟

تغير شكل الفم بدون أسنان

تغيٌّر شكل الفم بدون أسنان

 

الصورة أعلاه تظهر التأثير الحقيقي لفقدان الأسنان. الصورة إلى اليسار تظهر امرأة في منتصف العمر مع مجموعة كاملة من الأسنان. الصورة الوسطى هي ما تكون عليه مباشرة بعد استخراج أسنانها، أما إلى اليمين، هي الوالدة، بعد نحو عشر سنوات.

 

يمكن لطبيب الأسنان الحفاظ على عظم الفك، وأن يمنع ذوبانه بعد قلع الأسنان بعدة طرق، أهمها زرع الأسنان.

الفلاحة، بين الغرس والزرع

بعد قلع السن من الممكن أن يحل محله جذر سن اصطناعية يسمى الزرع. الزرع عادة (ولكن ليس دائما) مصنوعة من التيتانيوم وإذا وضعت بشكل صحيح، ينمو العظم حولها و يلتصق فعلا، تسمى هذه العملية: الاندماج العظمي.

أيهما أفضل التركيب أم الزراعة؟

الزراعة أفضل لأنها لا تجمع الأكل وبالتالي لا تخرج رائحة من الفم ولا يحس المريض أن هناك جزءاً مزروعاً في عظم اللثة.


كما لم تعد عملية زراعة الأسنان عملية كمالية، أي مقتصرة على الناحية الجمالية فقط، بل صارت أمراً ضرورياً للمحافظة على الأسنان بصورة عامة، ومن فوائدها :

الناحية الجمالية: تعتبر زراعة الأسنان أفضل الحلول من الناحية الجمالية لبعض الأشخاص لأن الأسنان المزروعة تبدو للعيان طبيعية تماماً، والحفاظ على الأسنان الأخرى: لما كانت الأسنان المزروعة تستمد تثبيتها من العظم لذلك فإنها لا تحتاج إلى أي تحضير «حفر» من الأسنان المجاورة.

الثقة بالنفس: مع زراعة الأسـنان يمكن للإنسـان أن يسـتعيد بعض الثقة بالنفس ويمارس حياته بصورة طبيعة تماماً، من حيث النطق والضحك، كمت يمكن الاستغناء عن الجهاز الجزئي المتحرك (طقم الأسنان المتحرك)

 

فوائد الزرع السليم، جمالية وعملية

فوائد الزرع السليم، جمالية وعملية

 

ومراحل زرع الأسنان كالآتى تشتمل كل عملية زرع على غرسة سنية يتم إدخالها في عظم الفك. كما تستطيع عمليات الزرع أن تدعم الجسور أو تحل محل أطقم الأسنان الجزئية أو تثبيت أطقم الأسنان الدائمة.

تتكون الغرسة السنية «الزرعة السنية» من قسمين :

القسم الاول يسمى الغرسة وهو الذي يثبت داخل عظم الفك، والقسم الآخر يسمى الدعامة (السن الاصطناعي) وهو الذي يظهر لنا في الفم ونمضغ عليه كالسن الطبيعي.

 

مراحل الزرع الثلاث التقليدية

  مراحل الزرع الثلاث التقليدية

 

أسعار زراعة الاسنان

لابد أنك تساءلت يومًا ما بعد أن فقدت أحد أسنانك: ما هي اسعار زراعة الاسنان في الجزائر؟ كم سعر زراعة الاسنان؟ فالكل يحلم بابتسامة جذابة تخلو من العيوب خاصةً العيوب المزعجة مثل فقدان الأسنان،

فهل زراعة الأسنان وسيلة فعالة لاستعادة ابتسامة صحية وتعويض الأسنان المفقودة؟ وهل ثمن زراعة الاسنان في الجزائر مناسبة لما يتلقاه المريض من خدمات؟ نعرض أهم المعلومات عن تكاليف زراعة الاسنان في الجزائر، وهل اسعار زراعة الاسنان الفورية في الجزائر، سطيف، تختلف عن اسعار زرع الاسنان التقليدية؟ وكم سعر زراعة السن الواحد؟ ونُجيب كذلك على بعض الأسئلة الشائعة…

ما دمنا نتحدث عن أنواع زراعة الأسنان وأسعارها لابد أن نؤكد أنه يتباين المرضى في أعمارهم، وفي الحالة الصحية لأسنانهم، فيُمكن أن تُزرع الأسنان لمرضى مختلفين على يد الطبيب نفسه، لكن بتكلفة مختلفة، حيث تختلف اسعار زراعة الاسنان في الجزائر وفقًا للآتي:

  • تشخيص المريض وتقييم حالة أسنانه.
  • عدد الجلسات التي يحتاجها المريض لإتمام إجراءات زراعة الاسنان، تؤثر في تكاليف زراعة الاسنان النهائية.
  • كفاءة طبيب الأسنان ومدى خبرته في تخصصه.
  • كذلك سعر زرع الأسنان قد يختلف في حالة وجود تغطية شركات التأمين.

كل العوامل التي قمنا بذكرها تؤثر بشكل مباشر على تكلفة زراعة الاسنان في الجزائر، أما إن كنت تبحث عن أفضل عروض زراعة الاسنان في الجزائر وأرخص اسعار زراعة الأسنان في الجزائر ما عليك سوى التواصل وسيتم امدادك بقائمة كاملة بكافة أنواع زراعة الأسنان واسعارها بالمركز.

ما الفرق بين تكلفة زراعة الاسنان الفورية والتقليدية؟

استكمالًا لحديثنا عن اسعار زراعة الاسنان في الجزائر، سوف نُشير إلى تقنية حديثة في زراعة الأسنان وهي: زراعة الاسنان الفورية.

  • تعتمد هذه التقنية على وضع جسم الزرعة المعدني بعد خلع السن القديم مباشرةً في نفس الجلسة بدون إلحاق الضرر بأنسجة اللثة أو الأسنان المُجاورة.
  • زراعة الأسنان بدون جراحة هي وضع مسامير الزراعة في مكانها المضبوط من حيث الطول دون الاحتياج لشق اللثة أو كشف العظام.
  • غالبًا ما يقوم د. فارسي بتقييم بنية عظم الفك للمصاب، ففي حال كان كافيًا، فمن الممكن الاستمرار في الإجراءات غير الجراحية في مثل هذه الحالات.

  • تكلفة زراعة الاسنان الفورية في الجزائر أعلى من الزراعة التقليدية.

  • تتعدد أنواع زراعة الأسنان في الجزائر واسعارها كذلك مختلفة؛ ويتم تحديد تكلفة زراعة الاسنان بناءًا على الخامة المصنوع منها تلك الغرسات.

تستعمل الزرعات في عيادة د. فارسي بسطيف، الجزائر، لتبيث طقم أسنان مرفق بجسر ثابت في الفك. تحافظ هذه الجسور بشكل كبير على وظيفة الأكل، أحسن من أطقم الأسنان القابلة للإزالة. قوة العض أكبر بنسبة 70٪ من الأطقم العادية أيضا. بالنسبة لأسعار الزرع في عيادتنا في سطيف، الجزائر، نطلب دائما التقدم لعمل أشعة وفحوصات قبل بداية العلاج.

 

ثمن تركيب أسنان وزرعات

  فوق زرع، أسنان من الخزف أو الزيركون

 

الخطوات التي يمر بها عليل الأسنان هي:

الكشف الطبي والتأكد من انه ليس هناك أي أمراض او عوائق تمنع من الزراعة .

الكشف على الأسنان وبشكل دقيق للتأكد من ان هناك الفراغ الكافي للزراعة وان حالة الانسجة جيدة وأيضا أخذ بعض الطبقات للأسنان لدراسة الحالة خارج الفم لتفادي أي صعوبات مستقبلية .

أخذ صور اشعاعية مثل البانوراما او الأشعة المقطعية، وذلك للتأكد من كمية ونوعية العظم المتوفر واستبعاد أي أمراض للعظام وأيضا لقرب وبعد بعض الأعضاء الحيوية مثل الجيوب الأنفية والأعصاب من مكان الزراعة .

هل تدوم زراعة الأسنان مدى الحياة ؟

نظراً للتقدم المستمر في طرق زراعة الأسنان نجد إن نسبة النجاح عالية جداً وتصل إلى 95% للفك السفلي و90% للفك العلوي .

هنالك بعض الزرعات السنية التي ما زالت في الفم حتى ثلاثين عاما. ليس هذا هو المتوسط، ان المتوسط المتوقع أقل من ذلك ويختلف اعتمادا على متغيرات مختلفة مثل صحة المريض والمحافظة على نظافة الفم على الوجه الصحيح. فذلك يعتمد على طول الحياة و العمر الذي تمت فيه الزراعة .

الحل للوالدة، طقم أسنان على زرعات..

ثمن مناسب لزرع أسنان في الجزائر

طقم أسنان على زرعات

 

إذا كان لدى الوالدة طقم أسنان تقليدي ولكن لم يتم ارتدائه لأنه لا يتناسب مع الفك، أو ينزل وينزلق، يصبح خيار زرع الأسنان ثم بدلة سنية واضحا. عدد قليل من اثنين أو أربعة زرعات، تساهم في استقرار أطقم الأسنان التقليدية الخاصة بها حتى يمكنها الذهاب في حياتها اليومية بثقة أكبر .

.