كيف يجب أن تجعلها عادة يومية

 

هنا بعض النصائح لابتسامة صحية  ترافقك لسنين، وقد تبعد عنك نخر الأسنان.

يمكن أيضًا تقديم بعض العلاجات للبالغين في عيادتنا في سطيف ، الجزائر

تعليم الأولاد منذ الصغر

 

لا لفرش الأسنان في الحمام الساخن

هناك الكثير من الناس يتحدثون عن تنظيف أسنانهم في الحمام من أجل “ضرب عصفورين بحجر واحد”، ولكن ترك فرشاة الأسنان الخاصة بك في الحمام يسمح بنمو البكتيريا غير الصحية، التعفن. (تنمو على فرشاة الأسنان لأنها تتكاثر في البيئة الرطبة) وهكذا تكون الفرشاة سببا في نقل البكتيريا في اليوم التالي.

 تفريش أسنانك في الحمام يمكن أيضا أن تكون له نتائج عكسية لأن الفلورايد في معجون الأسنان يحتاج إلى الجلوس على أسنانك لبعد 15 دقيقة، هذا هو السبب في أنك لا يجب أن تمضمض بالماء بعد فرشها بالمعجون مباشرة.

يجب عدم استخدام غسول الفم إلا إذا كنت ملزما به

مطهر الفم مطهر فعال، ومعظم أطباء الأسنان ينصحون باستخدامه فقط في حالة ضعف لك أو لديك، وإصابة تمنعك من تنظيف الأسنان بالفرشاة  خلاف ذلك، خطر قتل البكتيريا المفيدة، الأخيار، في أفواهنا موجود أيضا.

البحث في مجال البكتيريا يظهر أنه ليس هناك سوى مجموعة محدودة من الميكروبات التي تسبب تسوس الأسنان، مع معظم البكتيريا الموجودة في فم الإنسان الغير الضارة. تركيز الاهتمام على البكتيريا العقدية الطافرة (Streptococcus mutans ) بحوث في علاجات جديدة غسول الفم التي تمنع هذه البكتيريا من النمو في البداية يمكنها توفير علاجات مستقبلية توفر حلا قابلا للتطبيق على المدى الطويل.

لقد سمع معظم الناس على انتقاد مطهر اليد : استخدامه كثيرا يجعلك أكثر عرضة للمرض، لأنه يقتل حتى الجراثيم النافعة التي تحارب الفيروسات مثل البرد والانفلونزا. نفس الشيء ينطبق على البكتيريا في الفم

حتى الناس من دون أسنان حساسة يجب أن تستخدم فرشاة ذات الشعر اللين اللطيف

 

أثر الفرش العنيف على الأسنان
أثر الفرش العنيف على الأسنان

 

تآكل المينا على الأسنان سهل مما تعتقدون، الأمر الذي يؤدي في نهاية المطاف إلى بلادة وعدم لمعان الابتسامة البيضاء المشرقة. معظمنا يدفع الفرشاة بقوة حقا، دون التفكير في القوة، ونحن أيضا نفرش لمدة طويلة جدا تفوت الدقيقة الواحدة.  وجود فرشاة لينة يسمح بتفادي أغلب المشاكل خلال الفرش العدواني الطائش .

استعمل خيط الأسنان أكثر، وأفرش أسنانك قليلا، مرتين في اليوم

اذهب 5 أيام من دون الخيط، ثم استعمله. حاول أن تشتم رائحة الخيط بين يديك، لن تذهب أبدا دون الخيط مرة أخرى.

المغزى هو هذا: أسوأ البكتيريا التي تسبب رائحة الفم الكريهة موجودة في تجاويف قرب اللثة لدينا، والخيط هو الطريقة الوحيدة لإخراجهما.  لحسن الحظ، من السهل ضربها، خيط الأسنان أولا، تليه فرشاة خفيفة يكفي أن يبقي فمك في حالة نظيفة.

 

 خيط الأسنان
خيط الأسنان

 

اللعاب في الفم وحده مقاوم فعال للجراثيم، والهدف من فرش الأسنان أصلا هو اضافة الفليور لها، لتكتسب بعضا منه في تشكيل طبقة المينا (الأسنان، هي العضو الوحيد في الجسد الذي لا يجدد نفسه)

أما بالنسبة الإفطار، ففرش، وشفط بالماء كاف عند الصباح، قبل الإفطار. بعد تناول الطعام، إذا كنت ترغب في إزالة أي آثار من المواد، مجرد شطف الفم كاف، وهذا أفضل من عدم القيام بأي شيء .

استبدال فرشاة الأسنان الخاصة بك كل 4 أشهر

المقولة بفرش الأسنان ل 2 دقايق، قديمة، لكنها غير صحيحة للأسف، إن الفرش الكامل واللطيف هو المنصوح به، ويمكن ان يتم خلال دقيقة أو ساعة!

أطباء الأسنان متوافقون على أنك ينبغي أن تغير فرشاة الأسنان الخاصة بك كل 4 أشهر. تظهر الأبحاث أن الآلاف من الجراثيم كامنة جالسة وتتفاقم كل يوم، كل ليلة .

حتى أن البعوضة الأنثى يمكنها تحصل على البروتين اللازم لبيضها من بقايا الدم الموجودة على فراشي أغلبنا.

لا تفرش الفم بعد شرب المشروبات الحمضية، يكفي شطفه بالماء

إذا كنا حقا نهتم بعدم تلطيخ الأسنان لدينا، من المحتمل أن نتوقف عن شرب كل ما هو قائم على الحمضيات، العصير، والبن، والنبيذ، والصودا، كل هذه المشروبات حمضية، تتعرض لسطح السن مسببة تآكله (وكذلك تلطيخ المينا) ثم، من الأفضل شطف الفم فقط بعد تناول أي من هذه المشروبات.

يستعمل شطف الأسنان أفقيا مع اجهزة تقويم الأسنان

 

  استعمال خيط الأسنان مع كتائف التعديل